منوی دسته بندی

النيتروجين السائل

صناعات الغاز بريستلي في مجال إنتاج وتوزيع منتجين استراتيجيين من الأكسجين والنيتروجين على شكل أكسجين سائل ونيتروجين سائل بناءً على التجربة القديمة في إنتاج هذه المنتجات بنقاء لا يقل عن 7.99٪ للأكسجين السائل والدرجة 5 والدرجة 5.5 للنيتروجين السائل ، لديه القدرة على الإنتاج بكميات كبيرة ، لتلبية طلب الأكسجين السائل والنيتروجين السائل من العملاء المخلصين للمؤسسة

يغلي النيتروجين عند درجة حرارة أقل من الأكسجين ، لذلك يتكثف الأكسجين على المواد المبردة بالنيتروجين السائل. إذا كانت هذه المواد قابلة للاشتعال ، فسيحدث حريق أو انفجار.

ترجع الأخطار الأخرى للنيتروجين السائل والهواء السائل إلى درجة حرارتهما المنخفضة. فيما يلي بعض مخاطر التعرض للنيتروجين:

1- الاختناق:

عندما يغلي النيتروجين السائل ، فإنه ينتج نيتروجين غازي يحل محل الأكسجين في الهواء. هذا يقلل من الأكسجين في الهواء ويؤدي إلى الاختناق في الداخل.

O2> 19 · 5٪

وظيفة عادية

14٪

انخفاض الوظيفة الجسدية والعقلية دون إعلام الفرد

O2 ≤ 14٪

الإغماء والتخدير والموت حسب مستوى ومدة نقص الأكسجة

2- الحروق الباردة:

يمكن أن تسبب الأبخرة والغازات الباردة الناتجة عند غليان النيتروجين السائل حروقًا باردة أو قضمة صقيع عند تعرضها للجلد غير المحمي. قد يؤدي التعرض لها إلى ضيق في التنفس ونوبات ربو لدى الأفراد المعرضين للإصابة.

3 – حريق في الجو المخصب بالأكسجين:

يمكن للنيتروجين السائل أن يركز الأكسجين الجوي. يخلق الأكسجين السائل ظروفًا قابلة للاشتعال أو قابلة للانفجار عن طريق زيادة قابلية العديد من المواد للاشتعال (مثل المذيبات والهيدروكربونات).

4 – زيادة الضغط / تكوين بلورات الثلج:

بسبب نسبة التمدد العالية (السائل إلى الغاز) ، إذا تبخر النيتروجين السائل في نظام مغلق ، فإن الضغط الناتج سوف ينفجر. في حالة عدم وجود صمام تصريف ، يمكن أن تتشكل بلورات الثلج على صمام حاويات التخزين ، حيث يتم تكثيف الماء بسهولة بواسطة النيتروجين السائل لتكوين الثلج. يؤدي هذا إلى تراكم الضغط في خزان التخزين.

nitrogen liquid

شروط تخزين النيتروجين السائل:

في حاويات ديوار والتخزين:

تصنف حاويات التخزين على أنها أوعية ضغط ويجب أن تكون سعتها 50 لترًا من الأرطال الداخلية وتستخدم لتخزين كميات كبيرة من النيتروجين.

ديوار عبارة عن حاويات محمولة مزدوجة الجدران لا تحتوي على رقبة مفتوحة وتهوية مجانية ولا ضغط.

عمليات الشحن والتعبئة:

*** عند العمل بكميات منخفضة من النيتروجين السائل للاستخدام المختبري ، يجب استخدام الحاويات وفقًا لمعيار AS 1894 ، على سبيل المثال للتجميد السريع للعينات. قوارير الحرارة المنزلية ليست مناسبة لهذا الغرض ، لأنها ليست مصممة للتفريغ بحرية ويمكن أن تؤدي إلى تراكم الضغط والانفجار اللاحق.

*** يجب أن يكون الموظفون المدربون بشكل صحيح فقط مسؤولين عن تعبئة ونقل النيتروجين السائل. يجب اتخاذ تدابير لتقليل احتمالية تناثر السوائل وكذلك التعرض للغازات السائلة / المتطايرة ، مثل استخدام مضخات النيتروجين السائل وضمان التهوية المناسبة.

*** يجب استخدام عربات مناسبة لضمان التبريد الآمن.

*** بالإضافة إلى الضوابط الهندسية والإدارية المذكورة أعلاه ، يجب أيضًا استخدام معدات الحماية الشخصية (PPE) ، على أساس أنه يجب أن تمنع ملامسة النيتروجين السائل للجلد والعينين. تشمل هذه المعدات:

قفازات عازلة للحرارة.

نظارات السلامة / درع كامل للوجه.

غطاء مختبر طويل الأكمام.

مريلة / سروال طويل.

الأحذية مغلقة بالكامل.

يجب دائمًا اختبار النيتروجين السائل قبل تصريفه إلى المصنع. غالبًا ما يقول موردو النيتروجين السائل إنه لا توجد حاجة للاختبار لأنهم يستخدمون وصلات مختلفة في شاحنات النيتروجين السائل والسائل (أو الأكسجين) ، وقد تخلصوا من هذا الالتباس. ومع ذلك ، في العديد من الحالات ، حدث المستحيل وتم توفير الهواء السائل (أو الأكسجين) بدلاً من النيتروجين السائل . وأحيانًا يتم اكتشاف هذه الأخطاء بالتجربة ، لكننا حددنا حالتين يتم فيها تغذية المصنع بالهواء السائل أو الأكسجين. لحسن الحظ ، يعمل في وضع واحد مع إنذار مرتفع للأكسجين والآخر مع إنذار ارتفاع درجة الحرارة. وقعت الحادثة الأولى في مصنع حيث اختبرت أطقم العمل دائمًا شحنات النيتروجين المنتظمة ولكن لم تختبر توصيل الحمولة الزائدة.
إذا كان الإنذار بسبب تركيز الأكسجين المرتفع أو التشخيص الخاطئ لدرجات الحرارة المرتفعة ، فهل هناك حاجة لإجراء اختبار الموافقة المسبقة؟ بالطبع ، أجهزة الإنذار هي آخر طبقة حماية لدينا. إذا فشلوا ، فهناك احتمال نشوب حريق أو انفجار ، لذلك يجب ألا نثق بهم عن قصد. يجب أن تكون إجراءاتنا الاحترازية بعيدة عن الحدث قدر الإمكان.
يغلي النيتروجين عند درجة حرارة أقل من الأكسجين ، لذلك يتكثف الأكسجين على المواد المبردة بالنيتروجين السائل. إذا كانت هذه المواد قابلة للاشتعال ، فقد يحدث حريق أو انفجار. في مصنع التصنيع ، كان لابد من طحن بعض اللحوم المستهلكة بالنيتروجين السائل البارد. کردن. عندما أقيمت المطحنة وقع انفجار وقتل شخصان.

دیدگاهتان را بنویسید