منوی دسته بندی

الأكسجين السائل

صناعات الغاز بريستلي في مجال إنتاج وتوزيع منتجين استراتيجيين من الأكسجين والنيتروجين على شكل أكسجين سائل و نيتروجين سائل بناءً على التجربة القديمة في إنتاج هذه المنتجات بنقاوة لا تقل عن 7.99٪ للأكسجين السائل والدرجة 5 والدرجة 5.5 للنيتروجين. السائل ، لديه القدرة على الإنتاج بكميات كبيرة ، لتلبية طلب الأكسجين السائل والنيتروجين السائل من العملاء المخلصين للمؤسسة

استراتيجية تخزين الأكسجين السائل

في السنوات الأخيرة ، ازداد استخدام الأكسجين السائل في المراكز الصحية بشكل ملحوظ. تحدد نشرة المعلومات هذه المتطلبات الأساسية للجمعية الوطنية للحماية من الحرائق (NFPA 99) من أجل تخزين ونقل واستخدام الأكسجين السائل بشكل آمن.

يغلي الأكسجين السائل عند 299.3 درجة فهرنهايت وهو بارد جدًا. إذا لامسوا ملابس غير محمية ، فقد يتسببون في قضمة صقيع شديدة أو حروق باردة. يلتصق الجلد بالأسطح الباردة في درجات حرارة متجمدة ، مما يسبب ضررًا إضافيًا.

يتسع حجم الأكسجين السائل عند الضغط الجوي بشكل كبير عند تسخينه ، مما ينتج عنه ما يقرب من 860 حجمًا من الأكسجين الغازي عند درجة الحرارة المحيطة عند التبخر. إن الحجم الكبير للأكسجين الغازي الناتج عن تبخر الأكسجين السائل لديه القدرة على إحداث ضغوط غاز عالية جدًا إذا تم احتجازه في دائرة مغلقة غير محمية بشكل كافٍ بواسطة أجهزة تخفيف الضغط ، مما يتسبب في تمزق الحاويات وخطوط النقل. ، الأنابيب ، إلخ.

يجب أن يتم نقل الأكسجين السائل فقط بواسطة أفراد مؤهلين وذوي خبرة على دراية بالاحتياطات اللازمة لتجنب مخاطره. من المهم بنفس القدر أن يقدم تاجر الأكسجين تعليمات تشغيل مكتوبة من أجل النقل الآمن للأكسجين السائل وأن يتم اتباع هذه التعليمات بعناية.

يوصى بشدة بأن تكون المرافق التي تراقب استخدام الأكسجين السائل على دراية بجميع متطلبات NFPA 99 المعمول بها. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تحدد المنشأة غرفة أو غرفًا تلبي المتطلبات المذكورة أعلاه لنقل الأكسجين السائل.

تشمل طرق تخزين الأكسجين كبسولات الأكسجين عالية الضغط والتبريد الفائق والمركبات الكيميائية. لأسباب اقتصادية ، غالبًا ما يتم نقل الأكسجين بشكل سائل في خزانات معزولة خاصة ، لأن لترًا واحدًا من الأكسجين السائل يعادل 840 لترًا من الأكسجين الغازي عند الضغط الجوي و 20 درجة مئوية (68 درجة فهرنهايت). تُستخدم خزانات الأكسجين الجماعية القابلة لإعادة الاستخدام خارج المستشفيات والمؤسسات الأخرى التي تتطلب كميات كبيرة من غاز الأكسجين النقي.يتم نقل الأكسجين السائل من خلال المبادلات الحرارية ، والتي تحول السائل فائق التبريد إلى غاز قبل دخول المبنى. يتم تخزين الأكسجين أيضًا ونقله في أسطوانات أصغر تحتوي على غاز مضغوط. شكل مفيد في التطبيقات الطبية المحمولة وقطع الأكسجين.

يتم تخزين الغازات غير القابلة للاشتعال بطريقتين:

قيم أقل من 3000 قدم مكعب وقيم أكثر من 3000 قدم مكعب. (ثلاث (3) حاويات سعة 41 لترًا من الأكسجين السائل المخزنة تزيد عن 3000 قدم مكعب)

فيما يلي بعض النصائح المهمة لتخزين الأكسجين السائل:

تخزين الأكسجين السائل أقل من 3000 قدم مكعب:

يجب تخزين الغازات غير القابلة للاشتعال بكميات أقل من 3000 قدم مكعب في التخزين الداخلي وفي غرفة مغلقة منفصلة عن المواد القابلة للاحتراق أو غير المتوافقة. يحظر استخدام مصادر الاحتراق في موقع التخزين ولا يمكن تخزين الأكسجين مع أي غاز أو سائل أو بخار قابل للاشتعال.

تخزين الأكسجين السائل لأكثر من 3000 قدم مكعب:

ظروف تخزين الغازات غير القابلة للاشتعال التي تزيد عن 3000 قدم مكعب بالإضافة إلى المتطلبات المذكورة أعلاه ، يجب أن يكون لمنشآت التخزين هيكل مقاوم للحريق. يجب أيضًا أن تكون هذه الأماكن مجهزة بنظام تهوية ميكانيكي. (يُسمح بالتهوية الطبيعية عندما يكون لمنطقة التخزين جدار خارجي واحد على الأقل).

خزانات الأكسجين السائل بالمستشفى (LOX) عبارة عن أوعية ضغط وعوازل تفريغ تتكون من خزان ضغط داخلي وخارجي. الحاوية الداخلية مصممة لتخزين الأكسجين السائل في درجات حرارة منخفضة. يتم تفريغ الفراغ بين الطبقتين الداخلية والخارجية بضغط أقل من 50 ميكرون.

يتطلب استخدام الأكسجين الغازي أو السائل متطلبات التصميم والتوافق مع المواد الأخرى. لضمان هذا التوافق ، يجب اختيار المعادن والسلع اللينة في مكونات الصمامات ومواد التشحيم بعناية. تعتبر نظافة أنظمة الأكسجين أمرًا مهمًا للغاية ، وبالتأكيد بسبب التلوث ويمكن أن تشتعل الجزيئات. أثناء التشغيل ، يجب فتح الصمامات وإغلاقها ببطء ويجب الحفاظ على معدل تدفق الأكسجين عند معدل تدفق أقل من 100 قدم في الثانية لتجنب مخاطر الضغط الحراري. يجب فحص أنظمة الأكسجين للتأكد من عدم وجود تسرب ، والتهوية المناسبة ، وتصميم مكونات النظام المناسبة ونظافة النظام. يجب تصميم الأنظمة بعناية لتحمل الفشل الملائم وسلامة الأفراد.

دیدگاهتان را بنویسید